Archives


يواجه أغلب البناتت الكثير من مشاكل البشرة والجلد خاصة في الوجه مما يسبب لهن حالة نفسية سيئة بسبب التأثير السيئ لهذه المشاكل على جمالهن. وللتغلب على هذه المشاكل لابد ان نعلم أن طريقة العناية بالبشرة في مرحلة المراهقة تختلف تماما عن الطريقة التي قد تتبعها المرأة في مرحلة النضوج كما لابد ان نعرف قبل كل شئ متى يجب على المراهقات ان يبدأن نظاماً للعناية بالبشرة؟
أفضل وقت لبدء العناية بالبشرة هي مرحلة ما قبل المراهقةأفضل وقت لبدء العناية بالبشرة هي مرحلة ما قبل المراهقة أي العمر من 10-11 سنة حيث تبدأ الهرمونات في الظهور بقوة وربما تؤدي لظهور عيوب في البشرة.
وعند نضوجك تتغير احتياجاتك في العناية بالبشرة مثلما تتغير بشرتك نفسها. اهتمى بشكل خاص باختيار المنتجات التى تستخدمينها فما يجعل بشرتك مشرقة فى شهر ربما يؤدي الي ظهور عيوب و طفح جلدي في البشرة في الشهر التالى.
الكريمات المرطبة: ينصح في السن الصغيرة باستخدام مرطب رقيق لا يؤدي لإغلاق المسام واستعمليه مرة واحدة يومياً قبل النوم و لا تفرطي في استخدامه ولا تستخدمى الكريمات القوية فربما تؤدي الى ارهاق البشرة وظهور حبوب.
الحبوب والبثور: حب الشباب هو مصدر القلق الاول للمراهقات وللتغلب عليه حافظي علي نظافة وجهك وشعرك واغسلي يديك باستمرار وتجنبي لمس وجهك بيديك وتتوافر في الأسواق منتجات كثيرة للوقاية من حب الشباب وعلاجه وقد أصبحت الآن اكثر فاعلية عن السنوات الماضية.

Compteurs

Alexa